العودة   منتديات انا لوزا | aNaLoZa > منتديات بيت الأسرة > الطب البديل - صحة المرأة - العلاج بالأعشاب والنباتات

الطب البديل - صحة المرأة - العلاج بالأعشاب والنباتات طب بديل، الطب النبوى، صحة المرأة، العلاج الطبيعى، الأمراض والوقاية منها


1 
انا لوزا






اعتمد المحاربون القدماء على الحبوب في غذائهم كمصدر قوي للطاقة، واليوم نجد البعض يُهمل هذه الحبوب بل ويستخدمها كزينة للأطعمة فقط. ولكن هذه الحبوب الصغيرة العجيبة تحتوي على عناصر غذائية أساسية يحتاجها جسم الإنسان وخاصة العدائين من أجل تقديم الأداء الأمثل في السباقات المختلفة. ورغم هذه الأهمية القصوى للحبوب فإننا ما زلنا لا نلقي أهمية لها في غذائنا اليومي. وهذه الحبوب الست التالية تستحق أن يكون لها مكان بارز في مطبخك.




السمسم




يستخدم السمسم كثيراً في العديد من وصفات المطبخ. وهو من الحبوب التي يعرفها الجميع. ولكن ما لا نعرفه أن ربع كوب من السمسم يحتوي على 28 بالمئة من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم و24 بالمئة من الحديد و35 بالمئة من النحاس و25 بالمئة عن الماغنسيوم. استخدمي سمسم خاماً أو محمصاً قليلاً لإضافته على السمك الفيليه المشوي أو الدجاج أو الباذنجان. اغمسي الطعام في الزبد أولاً ثم ضعي السمسم قبل الطبخ.





بذر اليقطين



تحتوي الأوقية الواحدة من بذر اليقطين على 40 بالمئة من الماغنسيوم. وقد أثبتت الدراسات أن نقص هذا المعدن المهم يتسبب في ضعف عضلات">العضلات خاصة خلال فترات التدريبات المكثفة. يمكنك إضافة الحبوب المحمصة إلى السلاطة والكول سلو والخضار المبخر.




حبوب الشيا




تناولت العديد من الأبحاث القيمة الغذائية لهذه الحبوب الدائرية السوداء، والعديد من العداءين يستخدمونها كمصدر للطاقة يساعدهم خلال المسافات الطويلة. والشيء الأكيد أن هذه الحبوب غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي لها أثر فعال على الكوليسترول. كما أن هذه الحبوب تعتبر مصدراً جيداً للألياف التي تساعد بشكل كبير في تثبيط الشهية. قومي بنقع ملعقتي شاي من هذه الحبوب في الماء لمدة 15 إلى 30 دقيقة حتى يتم امتصاص الماء. ثم قومي بوضع المزيج في الماء أو مشروب الطاقة قبل القيام بالعدو مسافات طويلة.


بذرة عباد الشمس




تعتبر حبوب زهرة عباد الشمس مصدراً جيداً للنحاس والسلينيوم والذي يساعد في حماية عضلات">العضلات. كما أن هذه الحبوب أيضاً غنية بفيتامين "هـ" المضاد للأكسدة والمفيد جداً لصحة القلب. استخدمي مطحنة القهوة لمزج هذه الحبوب مع عجين العيش أو المقرمشات.




بذرة الكتان




تحتوي الأوقية الواحدة من هذه الحبوب على نسبة 100 بالمئة من احتياجك اليومي من الأحماض الدهنية أوميجا 3 وكذلك على نسبة كبيرة من القشور أكثر من تلك الموجودة في الخضار أو الحبوب الأخرى. (تساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب). اشتريها مطحونة أو اطحنيها بنفسك جيداً حتى يمتصها الجسم بصورة جيدة. يمكنك إضافة ملعقتين إلى فطيرة العجين أو انثريها على دقيق الشوفان.




بذور ساشا انشي (فول انكا)




هذه البذور لها طعم مشابه للفول السوداني وتعد مصدراً للدهون الأساسية والزنك والنحاس والحديد. وتحتوي الأوقية الواحدة على 8 جرامات من البروتين وغنية أيضاً بحمض الأمينو أسيد. وقد أظهرت الدراسات أن هذه الحبوب لها قدرة كبيرة على تثبيط الشهية وتهدئة المزاج.


وأخيراً يجب التعامل مع هذه الحبوب بحرص شديد حتى تحصلي على قيمتها الغذائية الكلية. اشتري الحبوب الخام حتى لا تفقد قيمتها بسبب التعرض للحرارة. كذلك يُنصح بتحميص الحبوب للحصول على نكهتها القوية. قومي بتحميصها وتقليبها حتى لا تحترق وتكتسب اللون البني الذهبي. كذلك يجب تخزين هذه الحبوب في قنينة محكمة الإغلاق لا يصلها الهواء. ولا يجب تعريض الحبوب لأشعة الشمس. وإذا أردتِ الاحتفاظ بالحبوب لفترة طويلة قومي بتجميدها في الثلاجة.






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

مواضيع ذات صلة مع فوائد الحبوب - فوائد الحبوب للجسم
الدهون وفوائدها - فوائد الدهون - ماهى فوائد الدهون للجسم ؟ من قسم الطب البديل - صحة المرأة - العلاج بالأعشاب والنباتات
افضل طريقة لعمل كيكة بطبقات الجبنة والتوت والشوكولاتة - اسرع طريقة لتحضير كيكة بطبقات الجبنة والتوت والشوكولاتة من قسم اكلات ومشروبات - وصفات طبخ - طرق الطبخ بالصور
فوايد الاكلات البحرية للجسم - فوائد الأكلات البحرية - فوائد الأسماك البحرية من قسم الطب البديل - صحة المرأة - العلاج بالأعشاب والنباتات
فوائد السبانخ Spinach - فوائد السبانخ للجسم - جميع فوائد السبانخ للجسم من قسم الطب البديل - صحة المرأة - العلاج بالأعشاب والنباتات
فوائد التين - جميع فوائد التين للجسم والعقل من قسم الطب البديل - صحة المرأة - العلاج بالأعشاب والنباتات

الساعة الآن 04:18 PM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة بمنتديات انا لوزا لا تعبر عن سياسة ورأى إدارة الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط