العودة   منتديات انا لوزا | aNaLoZa > المنتديات العامة > اخبار العالم - اخبار الرياضة - اخبار المشاهير

اخبار العالم - اخبار الرياضة - اخبار المشاهير اخبار محلية وعالمية، اخبار الإقتصـاد، اخبار الرياضـة، النشرة الفنية


1 
Admin


اخبار سورية 2013 معارضون: قتلى مواجهة تظاهرات خرجت سورية

خرج آلاف السوريين المناهضين للنظام أمس الجمعة (4 مايو/ أيار 2012) في تظاهرات تحت شعار «إخلاصنا خلاصنا» من أجل تأكيد ولائهم «للثورة»، في وقت أعلن الموفد الدولي الخاص كوفي عنان أن هناك مؤشرات ميدانية «طفيفة» على احترام خطته للحل. وأدت أعمال العنف أمس إلى سقوط 14 قتيلاً بعضهم خلال قمع التظاهرات.

وتعرضت تظاهرات عدة لإطلاق نار من القوى الأمنية في مناطق عدة بحسب المرصد السوري وناشطين. وقال الناشط أبو عمر من دمشق عبر «سكايب» إن القوى الأمنية أطلقت النار على تظاهرة خرجت من المسجد الكبير بعد صلاة الجمعة في حي جوبر في العاصمة. وقالت لجان التنسيق المحلية إن «إطلاق نار كثيف حصل في حيي العسالي والتضامن في دمشق مع مداهمات واعتقالات عشوائية بعد خروج تظاهرة في كلا الحيين».

كما أشارت إلى إطلاق نار من القوات النظامية لتفريق تظاهرات في بلدتي المليحة وبيت سحم في ريف دمشق، وفي انخل في محافظة درعا، وفي اللاذقية والحسكة. وانطلقت تظاهرات الجمعة تحت شعار «إخلاصنا خلاصنا». وتستمر أعمال العنف في سورية على رغم وجود طليعة بعثة المراقبين الدوليين في البلاد منذ 16 أبريل/ نيسان الماضي للتثبت من وقف إطلاق النار الذي بدأ تطبيقه في 12 أبريل. ويفترض أن يرتفع عدد المراقبين للتثبت من وقف النار ليصل إلى 300، بموجب قرار مجلس الأمن الدولي الداعم لخطة عنان. وتنص خطة عنان على وقف أعمال العنف وسحب الآليات العسكرية من الشارع والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإعلام وبالتظاهر السلمي، وبدء حوار بشأن عملية انتقالية. واتهم البيت الأبيض أمس الحكومة السورية بعدم احترام خطة السلام المدعومة من الأمم المتحدة. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن الرئيس السوري «لم يبذل أي جهد لاتخاذ أي من الإجراءات» التي تشملها الخطة.

في المقابل، تحدث موفد جامعة الدول العربية والأمم المتحدة كوفي عنان من جنيف عن «مؤشرات طفيفة» على احترام الخطة ميدانياً. وقال المتحدث باسمه أحمد فوزي «هناك مؤشرات على الأرض تفيد عن إحراز تقدم، ولو أنها بطيئة وطفيفة، وهناك أيضاً مؤشرات ميدانية لا ترونها»، مضيفاً أن «عملية الوساطة هذه تجري بطبيعتها بعيداً عن الأضواء». وأضاف أن «خطة عنان تسير على السكة، ولا يمكن حل أزمة بدأت قبل أكثر من عام في يوم أو أسبوع».

ويزور وفد من المعارضة السورية برئاسة رئيس المجلس الوطني السوري، برهان غليون يوم الإثنين المقبل الصين، الدولة التي ترفض، مع روسيا، فرض عقوبات على النظام السوري أو إدانته.






الكلمات الدلالية
اخبار سورية 2013

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

مواضيع ذات صلة مع اخبار سورية 2013 - معارضون: قتلى بعد مواجهة تظاهرات خرجت في سورية
اخبار حزب نصر الله 2013 - نصرالله يؤكد ثبات المقاومة وقدرتها على مواجهة التحديات من قسم اخبار العالم - اخبار الرياضة - اخبار المشاهير
"البرادعى": قمع تظاهرات "الدفاع" استمرار لسياسات نظام لم يسقط بعد من قسم اخبار العالم - اخبار الرياضة - اخبار المشاهير
بحث تعليمى كامل عن دور الخدمة الاجتماعية في مواجهة العنف المدرسي من قسم بيت الطلبة والطالبات - المنتدى التعليمى
حسام خيرت يرحب بقانون"العزل"ويطالب بمحاكمة سليمان وشفيق سياسيا من قسم اخبار العالم - اخبار الرياضة - اخبار المشاهير
المصريين الأحرار يحذر من الاعتداء علي حرية التظاهر السلمي من قسم اخبار العالم - اخبار الرياضة - اخبار المشاهير

الساعة الآن 05:05 AM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة بمنتديات انا لوزا لا تعبر عن سياسة ورأى إدارة الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط