مساحة إعلانية
ماشاء الله تبارك الله

العودة   منتديات أنا لوزا > منتديات عالم المرأة > الحمل والولادة - الرضاعة ومشاكلها - العناية بالأطفال

الحمل والولادة - الرضاعة ومشاكلها - العناية بالأطفال الحمل والولادة، مشاكل الرضاعة، معاملة الأطفال، التربية الصحيحة للأطفال

اغذية مفيدة للبصر ، اغذية لتقوية النظر ، اطعمة لتصوية الابصار

للبصر , لتصوية , لتقوية , مفيدة , الابصار , النظر , اغذية , اطعمة اغذية مفيدة للبصر ، اغذية

الحمل والولادة - الرضاعة ومشاكلها - العناية بالأطفال


1 
~ ‏‏‏‏♥ Queeη sōmą ‏‏♥ ~





الغذاء قبل الدواء - أغذية العين
اغذية مفيدة للبصر اغذية لتقوية النظر اطعمة لتصوية الابصار

هل ترغب في تحسين رؤيتك الليلية؟ اذاً عليك بالنصيحة التي توارثناها أباً عن جد، ومفادها انه عليك بأكل الجزر فهو مفيد في هذه الحالة، وحتى الأطفال والأرانب يعرفون هذا. فما سر العلاقة بين الجزر والنظر؟
بداية يمكن القول ان في هذه المعلومة شيئاً من الحقيقة، ولفهم هذه الحقيقة لا بد من ان نعلم أن الجزء المسؤول عن الإبصار في العين هو الشبكية، اذ تحتوي على نوعين من الخلايا الحساسة للضوء هي: العصي والمخاريط، والأولى (العصيات) تقع في أطراف الشبكية، وهي التي تمكننا من الرؤية في الضوء الخافت. اما المخاريط فتوجد في مركز الشبكية، وتعمل في الأضـواء الطــبيـعية، وتـعطـي البـصـر حـدتـه وقــوتــه، وتسـاعد فـي تـميـيز الألـوان.

ان الجزر يملك لوناً محبباً يرجع الفضل فية الى مادة بيتا - كاروتين، وعندما نأكل الجزر يتم امتصاص هذه المادة من الأمعاء لتحط رحالها في الكبد الذي يعمل على تحويلها الى أحد الفيتامينات الشهيرة وهو الفيتامين أ، ومن بعدها يسافر عبر الدم الى العين وتحديداً الى الشبكية ويتحول داخل خلاياها المسماة بالعصي، الى مادة «ريتينال» التي تتحد بدورها مع مادة أخرى اسمها «روبسين» فيتشكل مركب يطلق علية «رودوبسين»، وهو عبارة عن صبغة أرجوانية حساسة على الضوء في الظلام، ومن هنا فإن توافر هذا المركب في خلايا العصي هو الذي يمنحها خاصية الإحساس بالضوء، وبالتالي ففي حال نقصها تصعب الرؤية في الضوء الخافت، من هنا أهمية توافر الفيتامين أ لتجنب المشكلة.

وطبعاً الفيتامين أ، لا يأتي من الجزر فقط، بل هناك مصادر أخرى كثيرة يمكن أن نجد فيها هذا الفيتامين. وفي شكل عام يمكن القول إن الفيتامين أ يوجد في الأغذية تحت شكلين هما:

1- بيتا - كاروتين، التي، كما ذكرنا أعلاه، تتحول في الكبد الى الفيتامين أ، وهذا النوع نجده في الأغذية النباتية خصوصاً الملونة منها بالبرتقالي والأصفر والأحمر والأخضر، ومن بين أهم هذه الأغذية: الطرخشقون الذي يعتبر الأغنى بمادة بيتا - كاروتين اذ يعطي المئة غرام منه 13600 وحدة دولية من الفيتامين أ. أما الجزر فيأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية اذ ان مئة غرام منه تعطي حوالى 12 ألف وحدة. ومن بعدهما يأتي السبانخ (9500 وحدة )، البقدونس (8500 وحدة)، والبطيخ (3400 وحدة)، والقنديف والمشمش (3000 وحدة)، والخيار (1400 وحدة) والدراق (1000وحدة)، اما البطاطا ففقيرة جداً اذ تعطي المئة غرام 20 وحدة فقط.

2- الريتينول، وهو الشكل الفعال للفيتامين أ، ويتوافر هذا النوع في المصادر الحيوانية التي تعطي المئة غرام منها ما يأتي:

- زيت سمك المورو 85 ألف وحدة.

- كبد البقر 25 ألف وحدة.

- كبد العجل 22500 وحدة.

- جبنة القشقوان 4000 وحدة.

- الزبدة 3300 وحدة.

- صفار البيض 1150 وحدة.

- سمك السردين 700 وحدة.

- الحليب واللبن أقل من 150 وحدة.

ان نقص الفيتامين أ يعرض العين الى مشاكل كثيرة، خصوصاً العشى الليلي، وهذا المرض منتشر كثيراً بين أطفال دول العالم النامي والذكور منهم في شكل خاص. ان الأطفال الذين يعانون من العشى الليلي يجدون صعوبة في المشي في الأماكن المعتمة، كما لا يقدرون على ملاحظة الأشياء الصغيرة، وفي حال تسجيل أحد هاتين الملاحظتين أو كليهما فمن الضروري استشارة الطبيب. ونقص الفيتامين أ يقلل من مقاومة الجسم للأمراض المعدية الأمر الذي يؤدي الى مضاعفات خطيرة قاتلة.

=============



الكلمات الدلالية
للبصر, لتصوية, لتقوية, مفيدة, الابصار, النظر, اغذية, اطعمة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع ذات صلة مع اغذية مفيدة للبصر ، اغذية لتقوية النظر ، اطعمة لتصوية الابصار
ما عيوب انكسار العين - طول النظر - قصر النظر وطرق الوقايه والعلاج من قسم الطب البديل - صحة المرأة - العلاج بالأعشاب والنباتات
الاطعمة والمشروبات المفيدة للشعر 2013 - تغذية الشعر 2013 - افضل اغذية للشعر 2013 من قسم قصات وصبغات شعر - العناية بالشعر - احدث التسريحات
اغذية تساعد على تخفيف الوزن - رجيم 2013 من قسم الطب البديل - صحة المرأة - العلاج بالأعشاب والنباتات
معلومة مهمو جدا جدا لكل متزوجة وغير متزوجة من قسم مشاكل وحلول - مشاكل البنات - المشاكل الزوجية
اغذية يجب الا تاكلها الحامل من قسم الحمل والولادة - الرضاعة ومشاكلها - العناية بالأطفال

الساعة الآن 06:27 AM.

صور حب

المصرية للاتصالات ، وزارة التربية والتعليم ، اسماء للفيس بوك ، نماذج cv ، موقع طاقات ، تنسيق الثانوية العامة ، العادة السرية ، تحديد نوع الجنين ، غشاء البكارة ، الابراج ، ابراج 2017 ، برج الحمل ، برج الثور ، برج الجوزاء ، برج السرطان ، برج الأسد ، برج العذراء ، برج الميزان ، برج العقرب ، برج القوس ، برج الجدى ، برج الدلو ، برج الحوت ، صلاة الفجر ، صلاة الظهر ، صلاة العصر ، صلاة المغرب ، صلاة العشاء ، galaxy s7 ، صور ، نكت ، اذكار الصباح ، اذكار المساء ، الاستخارة ، اسماء الانبياء ، دعاء للمريض ، دعاء يوم الجمعة ، صور ادعية ، دعاء للميت ، شجرة الانبياء ، حكم ، اهمية العمل ، ترتيب الجيوش ، اعلام الدول ، رسائل صباح الخير ، رسائل مساء الخير ، صور صباح الخير ، صور مساء الخير ، اسماء اولاد ، اغانى 2017 ، افلام عربى ، افلام اجنبى ، افلام هندى ، افلام للكبار فقط ، افلام سكس ، سكس مصرى ، صور 2017 ، صور الجماع ، صور سكس ، صورةالجنس ، عيد ميلاد سعيد ، صورةاجمل امرأة ، صور واتس اب ، صور اطفال ، فساتين زفاف ، فساتين خطوبة ، عبايات 2017 ، لفات طرح ، فساتين سوارية ، تسريحات شعر ، صبغات شعر ، قمصان نوم ، طريقة عمل الكيك ، طريقة عمل التورتة ، طريقة عمل البسبوسة ، اكلات خفيفة ، تحميل برامج ، تحميل العاب


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة بمنتديات انا لوزا لا تعبر عن سياسة ورأى إدارة الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط